الرئيسية / النفط ترسل تطمينات بشأن الانتاج والتصدير رغم اجراءات الوقاية من “كورونا”

النفط ترسل تطمينات بشأن الانتاج والتصدير رغم اجراءات الوقاية من “كورونا”



سومر نيوز: بغداد.. أكدت وزارة النفط، الخميس، أن عمليات إنتاج وتصدير النفط الخام في المنشآت النفطية، والتي تدير بعضها شركات صينية، لم تتأثر بالإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح للوكالة الرسمية، إن وزارته “اتخذت إجراءات وقائية عدة، لاسيما للشركات النفطية الصينية، منذ بداية ظهور كورونا”، مبيناً ان “الإجراءات تمثلت بتأجيل مجيء العاملين الصينيين الذين يتمتعون بإجازات إلى العراق، فضلاً عن تخصيص فرق توعوية صحية للتعريف عن هذا المرض وطرق الوقاية منه سواء للعاملين العراقيين أو الأجانب في الحقول النفطية”.

 

وأضاف جهاد، أن هذه “الإجراءات الوقائية لم تؤثر على عمليات الإنتاج والتصدير للنفط الخام العراقي”، مؤكداً “عدم وجود أي أعراض للفيروس على العاملين في الحقول النفطية”.

 

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، كشف مدير صحة الكرخ، عن آخر مستجدات صحة الشاب العراقي المصاب بفيروس كورونا في بغداد.

 

وقال مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (27 شباط 2020)، “زرت مستشفى الفرات العام حيث مكان حجر الشاب المصاب بفايروس كورونا، وهو بحالة جيدة جدا ودرجة حرارته طبيعية”.

 

وتابع الحجامي “اختفت اغلب الأعراض المرضية منه وشهيته للطعام جيدة جداً، ولا توجد اي نسبة خطورة على حياته”.

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، الخميس، اصابة شاب عراقي عاد من ايران مؤخراً، بفيروس كورونا.

 

وقالت الوزارة في بيان، “تبين وزارة الصحة اكتشافها حالة شاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا المستجد كان قد عاد للعراق من ايران وراجع احدى المؤسسات الصحية في بغداد واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه”.

 

واضافت الوزارة “تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في احد المستشفيات الخاصة ببغداد”، موضحة انه “تم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية”.

 

يشار الى ان وزارة الصحة، أعلنت مؤخراً، اصابة خمسة أشخاص بفيروس كورونا، بواقع شخص في النجف وأربعة في كركوك.

 


مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *