الرئيسية / اخبار العراق / وكالة الاخبار إنشاء المركز العراقي الكوري للعناية الطبية الحرجة بكلفة تصل الى 40 مليون دولار

وكالة الاخبار إنشاء المركز العراقي الكوري للعناية الطبية الحرجة بكلفة تصل الى 40 مليون دولار

وكالة موجز الاخبار إنشاء المركز العراقي الكوري للعناية الطبية الحرجة بكلفة تصل الى 40 مليون دولار

باشرتْ شركةُ كورية انشاءِ المركز العراقي الكوري للعناية الحرجة في بغداد، بتمويل من وكالة (كويكا) الكورية، وبكلفة تصل الى 40 مليون دولار.
وقال مدير عام دائرة مدينة الطب التابعة لوزارة الصحة والبيئة الدكتور حسن التميمي، ان “المشروع يعد من المشاريع المتأخرة، اذ يعود الى العام 2014، اذ تم ايقاف المباشرة به بسبب الظروف الامنية التي مرت بها البلاد عقب ذلك”.
واوضح التميمي ان “المركز الذي يتألف من خمسة طوابق وتبلغ سعته 70 سريرا، عبارة عن وحدة متخصصة لتقديم العناية الطبية للحالات الحرجة، ومن المؤمل ان ينجز بالكامل ويتم افتتاحه خلال مدة لا تتجاوز 18 شهرا “.
واشار الى ان “وزارة الصحة سبق ان خصصت قطعة ارض بمساحة خمسة الاف متر مربع لانشاء المشروع ضمن الرقعة الجغرافية لمدينة بغداد الطبية، موضحا ان المركز يختص بمعالجة المرضى الذين يعانون من فشل بالجهاز التنفسي، اضافة الى اصابات الجملة العصبية”.
وذكر التميمي انه “من المقرر ان يتم تزويده بأجهزة الرنين والمفراس، واجهزة المعجلات الخطية التي تستخدم لعلاج مرضى السرطان، الى جانب توفير جميع المستلزمات والاجهزة الطبية المتطورة الخاصة بالعناية المركزة وفق المواصفات العالمية “.
وبين انه تم “ارسال فريق طبي من مدراء المستشفيات وملاكاتها الهندسية الى كوريا الجنوبية، من اجل الاطلاع على المشاريع المماثلة، والاتفاق على التصاميم الاساسية للمشروع، اضافة الى اكتساب الخبرات في ادارة مثل هذه المراكز، علاوة على تبادل المعلومات في الاختصاصات الطبية”.
ونوه مدير عام دائرة مدينة الطب “بعقد سلسلة اجتماعات ومؤتمر العناية المركزة والتي تم خلالها التأكيد على اهمية الاسراع بتشييد المركز وفقا للتوقيتات الزمنية المحددة بهدف توفير الخدمات العلاجية للمرضى، كما تم تدريب 200 من الملاكات الطبية والتمريضية والهندسية والعاملين في مجال السيطرة على التلوث في كوريا الجنوبية، وتحقيق حالة من التوأمة بين الجانبين”.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *