أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار العراق / التعليم: لا إصابات بين الطلبة بكورونا

التعليم: لا إصابات بين الطلبة بكورونا

خبر التعليم: لا إصابات بين الطلبة بكورونا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، وجود تنسيق مع الجهات المسؤولة والمعنية بالاضافة للتنسيق مع الجانب الصيني لاجلاء الطلبة العراقيين من مدينة ووهان بعد انتشار مرض فيروس كورونا فيما تؤكد عدم تسجيلها اي اصابة بصفوف الطلبة.
وأوضحت الوزارة، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن “وزارة الخارجية ابلغتها بإن الجالية العراقية في الصين لم تسجل أي اصابة في صفوفها ولم ترد معلومات بذلك”.
وأضافت، أنه “تم توجيه بتشكيل خلية طارئة وتم التنسيق بين وزارة الخارجية ومكتب الخارجية الصينية في مدينة ووهان للوقوف على اعداد الطلبة العراقيين المقيمين والعائلات التي تصاحبهم”.
وتابعت: “لدينا احصائية كاملة باعداد الاسر والطلبة في ووهان ، حيث  أن الاعداد في البداية كانت اكثر من 150 مواطناً عراقياً من المقيمين في ووهان التي ينتشر فيها الفايروس و أن المتبقي من العراقيين لايتجاوز 63 طالباً مع عائلاتهم”.
وأكدت الوزارة تواصلها “المستمر مع بعض الطلبة العراقيين للوقوف على سلامتهم والاطمئنان على وضعهم الصحي مع ابلاغهم باجراءات سفارة جمهورية العراق التي تتلخص بتشكيل خلية استجابة سريعة لهذه الازمة والتنسيق مع الجانب الصيني لبحث امكانية اجلاء الطلبة العراقيين وابناء الجالية مهما كان عددهم ومتابعة اهم الاجراءات الوقائية التي من الممكن تحقيقها”.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *