الرئيسية / اخبار العراق / وكالة موجز الاخبار فلسطين.. اعتقالات بالجملة في الضفة الغربية تزامنا مع يوم ذكرى تأسيس حركة حماس

وكالة موجز الاخبار فلسطين.. اعتقالات بالجملة في الضفة الغربية تزامنا مع يوم ذكرى تأسيس حركة حماس

وكالة الاخبار فلسطين.. اعتقالات بالجملة في الضفة الغربية تزامنا مع يوم ذكرى تأسيس حركة حماس

العهد نيوز – فلسطين

صعدت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطين، بالضفة الغربية، امس الجمعة، عمليات الاعتقال والاستدعاء على خلفية سياسية بالتزامن مع ذكرى انطلاقة حركة حماس الـ32، التي توافق اليوم السبت.

وذكرت حركة حماس، في بيان لها، مساء الجمعة، إن “حالات الاعتقال السياسي زادت على 25 حالة، في حين بلغت الاستدعاءات 36 استدعاء أمنيا، وجرى اقتحام وتفتيش أكثر من 24 منزلا“.

وكانت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية قالت في وقت سابق: إن أجهزة أمن السلطة ارتكبت 312 انتهاكا لحقوق الإنسان خلال تشرين الآخِر/نوفمبر المنصرم.

وأضافت اللجنة في تقريرها الشهري أن أجهزة السلطة في الضفة مارست في تشرين الآخِر المنصرم صنوفا من الاعتداء على الحريات العامة والحق في التجمع السلمي، وممارسة الاعتقال على خلفية سياسية، والتوقيف على ذمة المحافظ، والتعذيب والمعاملة القاسية والحاطّة من الكرامة داخل مراكز الاعتقال والتوقيف.

انتهى..م.ر

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *