الرئيسية / نائب: المرجعية والمتظاهرين افشلوا مخططات الجوكر الأمريكي بإشعال فتنة شيعية_شيعية

نائب: المرجعية والمتظاهرين افشلوا مخططات الجوكر الأمريكي بإشعال فتنة شيعية_شيعية

المعلومة/ خاص…

أكد النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الثلاثاء، أن موقف المرجعية الرشيدة المتمثلة بالسيد علي السيستاني ووعي المتظاهرين افشلوا “مخططات الجوكر الأمريكي بإشعال فتنة شيعية_ شيعية” عبر إسقاط الحكومة وحرف مسار التظاهر السلمي في البلاد، فيما بين أن واشنطن لازالت تراهن على استمرار العنف وعدم استقرار العملية السياسية.

وقال الشمري في تصريح لـ/ المعلومة /، إن “تدخل واشنطن بالشأن الداخلي ومطالبتها بإجراء انتخابات مبكرة أمر مرفوض قطعا كون الشعب وهو من يحدد مصيره دون إي تدخل أجنبي”، لافتا إلى إن “المرجعية الدينية والعقلاء ووعي المتظاهرين أجهض مخططات الجوكر الأمريكي بإشعال فتنة شيعية_شيعية عبر حرف مسار التظاهر وإسقاط الحكومة”.

وأضاف أن “واشنطن تحاول جر التظاهرات السلمية إلى مسارات أخرى والصدام مع القوات الأمنية لخلق فوضى داخلية وانفلات لكنها لم تفلح في ذلك بسبب وجود الحكماء”، مبينا أن “الإدارة الأمريكية لازالت تراهن على استمرار العنف وعدم استقرار العملية السياسية في العراق”.

وأكد النائب عن تحالف البناء علي الغانمي، اليوم الاثنين، أن دعوات البيت الأبيض مرفوضة تماما لأن أميركا أساس الخراب، مبينا أن المرجعية مدركة للخطر الذي تشهده البلاد وتراقب أداء الحكومة والقوى السياسية منذ بداية التظاهرات.

وكان البيت الأبيض قد دعا، أمس الاثنين، إلى تعديل قانون الانتخابات العراقي وإجراء انتخابات مبكرة بعد ارتفاع وتيرة التظاهرات والاحتجاجات الشعبية. انتهى 25 ت


مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *