الرئيسية / اخبار العراق / متظاهرو ميسان يغلقون مكتب القناة الرسمية في المحافظة

متظاهرو ميسان يغلقون مكتب القناة الرسمية في المحافظة

متظاهرو ميسان يغلقون مكتب القناة الرسمية في المحافظة

[[article_title_text]]

(بغداد اليوم) ميسان – أفاد مصدر محلي، الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، بأن المتظاهرين أغلقوا مكتب قناة العراقية الرسمية في محافظة ميسان.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “المتظاهرين أغلقوا مكتب قناة العراقية الرسمية داخل محافظة ميسان”.

وأضاف، أن “متظاهرين آخرين تجمعوا أمام محكمة استئناف ميسان”. 

وأشار الى أن “المتظاهرين دخلوا الى المعهد التقني في محافظة ميسان وقاموا بإغلاقه”.

وكانت القوات الامنية، قد شكلت الثلاثاء (12 تشرين الثاني 2019)، طوقاً أمنياً أمام مبنى شبكة الاعلام العراقي وقناة العراقية في محافظة ذي قار لمنع المتظاهرين من القيام بإغلاقها. 

وقال مصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “متظاهرين حاولوا الوصول الى مبنى شبكة الاعلام العراقي وقناة العراقية في محافظة ذي قار لإغلاقها، مما جعل القوات الأمنية تشكل طوقاً أمنياً لمنعهم”.

ولليوم العشرين على التوالي، ومنذ يوم الخميس (24 تشرين الأول 2019)، شهدت العاصمة بغداد، ومحافظات بابل، الديوانية، ميسان، وذي قار، وكربلاء، والنجف، والمثنى، والبصرة، وواسط، وديالى، تظاهرات شعبية، تضامنا واسنادا للتظاهرات التي اندلعت بداية الشهر الماضي، والمطالبة بتوفير فرص عمل، واجراء تعديلات دستورية ووزارية، وتغيير النظام الى رئاسي، واستقالة الحكومة. 

وتخللت التظاهرات صدامات وحرق للعديد من البنايات الحكومية، والمقرات الحزبية، حتى ذهبت الى عصيان مدني وإضراب عن الدوام من قبل نقابة المعلمين والمحامين، وطلاب الجامعات والمدارس، وخلفت سقوط أكثر من 300 شهيداً، وإصابة الاف الاشخاص من المواطنين والقوات الأمنية، بحسب ما ذكرت مفوضية حقوق الانسان.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

الاخبار

مصدر الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *