وفد كردي يجدد مفاوضات بغداد- أربيل حول الموازنة وتسليم النفط

(بغداد اليوم) كردستان – أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبوار بابكئي، السبت (12 تشرين الأول 2019) استئناف المفاوضات والحوارات بين بغداد وأربيل بعد توقفها بسبب التظاهرات الأخيرة.

وقال بابكئي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه “جرى تأجيل زيارة وفد برئاسة وزير الإقليم خالد شواني إلى بغداد الأسبوع الماضي، بسبب أحداث التظاهرات الأخيرة” في بغداد وعدد من المحافظات الأخرى.

وأضاف، أنه “سيتم استئناف الزيارة المتبادلة بين الطرفين، فهنالك وفد من حكومة الإقليم سيزور بغداد خلال الأيام المقبلة لبحث قضايا الموازنة وتسليم النفط ومشاركة أبناء المناطق المتنازع عليها في الانتخابات القادمة”.

وأشار إلى أن “وفداً آخر يمثل نواب من اللجنة المالية ولجنة النفط والطاقة في مجلس النواب العراقي سيزور أربيل لإجراء سلسلة لقاءات مع الجهات المختصة تمهيداً لحسم القضايا العالقة وفي مقدمتها قضية الموازنة والنفط”.

وكانت تظاهرات غاضبة قد انطلقت في بغداد وعدد من المحافظات، مطلع تشرين الأول الجاري، أدت الى وقوع أكثر من مئة قتيل، و6 آلاف جريح، حيث تم خلالها اتخاذ إجراءات أمنية مشددة، من بينها فرض حظر للتجول في بغداد وذي قار، والديوانية، للمطالبة بتوفير فرص العمل، والخدمات، والقضاء على الفساد.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر