أعلنت وزارة المالية، اليوم السبت، عن المباشرة بتهيئة 13 الفاً و750 قطعة أرض سكنية في محافظات البصرة وواسط وديالى، و33 الف دونم في بغداد والانبار لتوزيعها على المواطنين ضمن خطة البرنامج الحكومي لهذا الشأن.

وقالت الوزارة في بيان، إن “دائرة عقارات الدولة وضمن الخطة المعدة ضمن البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء باشرت بتهيئة العديد من قطع الاراضي ومنها على سبيل المثال لا الحصر ٤٠٠٠ قطعة ارض جاهزة للتوزيع في محافظة البصرة، وكذلك ٨٥٠٠ قطعة في محافظة واسط وما يقارب ٢٣ الف دونم في محافظة الأنبار و١٢٥٠ قطعة في محافظة ديالى، اضافة الى نحو ١٠ الف دونم في منطقة الحسينية الزهور وابوغريب وتاجي واللطيفية والنهروان”.

وأضافت الوزارة، أن “العمل جاري في انجاز وتهيئة جميع الاراضي الصالحة للتوزيع في جميع محافظاتنا العزيزة، مشيرة الى أن وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة جاهزة لايصال الخدمات لتلك الاراضي لتكون مخدومة وجاهزة للسكن”.

وأوضحت، أن “جميع تلك الاجراءات هي ليست وليدة الساعة بل تم الشروع بها منذ تولينا مهام ادارة الدائرة اذ انجزت الدائرة بيع المئات من المجمعات السكنية الى شاغليها في جميع المحافظات كذلك سعت في اصدار قرار من مجلس الوزراء بصدد تقسيط اثمان تلك المجمعات على مدى ٣٥ سنة من أجل حل ازمة السكن”.

وأشارت الى، ان ” الدائرة عملت على توفير وتوزيع قطع اراضي للطواقم الجوية بحدود ١٤٠٠ قطعة ارض متميزة، كما عملت الدائرة على تهيئة الاراضي المشيد عليها مشروع بسماية السكني ونقل ملكيتها بدون ثمن لغرض تقليل تكاليف بيع الشقق للمستفيدين”. انتهى/ ف



مصدر الخبر