نائب يدعو لإجراء تغيير وزاري يطال أكثر من نصف الكابينة ’’لمعالجة الأخطاء’’

(بغداد اليوم)  بغداد – دعا القيادي في كتلة “النهج الوطني” البرلمانية، النائب حسين العقابي، السبت (12 تشرين الأول 2019)، الى إجراء تعديل وزاري شامل يطال أكثر من نصف الكابينة، من أجل معالجة ’’الأخطاء’’، التي ارتكبتها الحكومة طيلة الفترة السابقة.

وقال العقابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “السلطة التنفيذية ليس محل للتجارب، فيجب أن يكون التعديل الوزاري واسع وشامل، ويطال أكثر من نصف الكابينة الحكومية”.

وأشار الى أن “التعديل الوزاري، يجب ان يأخذ بنظر الاعتبار، الاخطاء الجسيمة، التي وقعت فيها حكومة عادل عبد المهدي، خلال السنة الماضية”.

وأضاف، أن “التعديل الوزاري، يجب ان يكون على قدر المهام الملقاة على عاتق الحكومة والكابينة الوزارية، لإيجاد معالجة لجميع المشاكل التي نعاني منها، ويكون التعديل قادراً على تلبية مطالب المتظاهرين المشروعة”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد طالب في وقت سابق، مجلس النواب، بمنحه صلاحيات لإكمال كابينته الوزارية، فيما تعهد بإجراء حزمة من الاصلاحات للقضاء على الفساد، وإجراء تعديل وزاري.

ويأتي ذلك عقب تظاهرات حاشدة شهدتها البلاد، راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد، و6 آلاف جريح، للمطالبة بالقضاء على الفساد، وتوفير فرص العمل.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر