Home » اخبار العراق » منازل ديالى تفتح أبوابها للزوار الإيرانيين .. حالة استنفار للمواكب الخدمية

منازل ديالى تفتح أبوابها للزوار الإيرانيين .. حالة استنفار للمواكب الخدمية



بغداد اليوم- ديالى

أكد اتحاد علماء المسلمين في ديالى، السبت، فتح ابواب الاف المنازل في المحافظزة لاستقبال الزوار الايرانيين القادمين من معبر المنذرية شرق المحافظة.

وقال رئيس اتحاد علماء المسلمين في ديالى جبار المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “آلاف المنازل السكنية في ناحية جديدة الشط (30 كم شمال غرب بعقوبة) والقرى القريبة منها فتحت أبوابها لاستقبال الزوار الايرانيين القادمين من معبر المنذرية لأداء مراسيم زيارة الاربعين في حدث هو الاول من نوعه في ديالى“.

وأضاف المعموري، أن “العوائل العراقية تقدم كل الخدمات للزوار من ناحية تامين المبيت وتقديم الطعام”، لافتا الى أن “أكثر من 50 موكب خدمي انتقلت الى الساحة المركزية لاستقبال الزوار الايرانيين القادمين من المنذرية الى اطراف ناحية جديدة الشط لتامين كل الخدمات للزوار وهم في حالة استنفار على مدار 24 ساعة“.

واشار الى ان “اهالي ديالى من مختلف القوميات والمذاهب تبرعوا لتأمين الاغذية للزوار الايرانيين الذين بلغ مستوى تدفقهم من المنذرية اعدادا قياسية وصلت الى 20 ألف زائر اليوم”، مشيرا الى أنه “تم تأمين كل الخدمات ومنها الصحية بالإضافة إلى وسائل النقل لتأمين نقل الأعداد الكبيرة إلى العتبات المقدسة سواء في بغداد أو سامراء أو النجف وكربلاء“.

تمت متابعة الخبر من موقع اخبار العراق مصدر الخبر المرفق في الاسفل . يمكن الاطلاع عليه ، نحن نقوم بجلب اخر الاخبار  التي تهم العراقيين من كافة الموقع الاخبارية في العراق واعادة نشرها في الموقع الخاص بنا ,

مصدر الخبر