عدد القراءات 93
حجم الخط :
وزارة الرياضة تفتح تحقيقاً في أحداث ملعب كربلاء
2017/12/14 10:48:00 PM
قرر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، اليوم الخميس، تشكيل لجنة تحقيقية بشأن ملابسات أحداث ملعب كربلاء الدولي 30 الف متفرج.
واوضح عبطان في بيان للوزارة، اليوم الخميس، ماحصل في مباراة كربلاء والطلبة اليوم قائلا ان" الملاعب فيها ادارات وهي تابعة الى المديرية العامة لشؤون المحافظات وليس الوزير ولا يصح ان يتدخل الوزير بكل صغيرة وكبيرة".
وأضاف ان" نادي كربلاء تم تبليغه لعدة مرات بضرورة دفع مبلغ الايجار وقد خفضت الوزارة مبلغ الايجار الى ٥٠ مليوناً بدلا من ١٥٠مليوناً مراعاة للازمة المالية التي تعصف بالنادي".
وأشار عبطان الى ان "الوزارة قدمت خلال العام الحالي منحاً مالية ليست بالقليلة بالرغم من شحة الاموال {سنكشف بالتفاصيل والمستندات عن مبالغ المنح يوم الاحد المقبل}".
وبين انه "ولكي لا يتوقف الدوري قبل يومين تم ابلاغ نادي كربلاء بخوض هذه المباراة مع الطلبة على الثانوي وتم تخطيطه وتهيئته بشكل كامل، وتهيأ لاعبي نادي كربلاء لخوض المباراة في الملعب الثانوي وكانوا بانتظار فريق الطلبة ولكن اصرار البعض على رفض اللعب في الثانوي وتوجيه اللاعبين الى الملعب الرئيسي كان سببا في هذا الخلل".
وتابع" في الوقت الذي نطالب فيه الوسط الرياضي والجمهور بالتنظيم ومغادرة الفوضى والاهتمام بالمنشآت الرياضية والمحافظة على المال العام نستغرب من البعض تحوير الحقائق والتهجم وعدم الدقة في الحديث".
وكانت وزارة الشباب والرياضة، كشفت اليوم الخميس، الاسباب التي دعتها لمنع فريق كربلاء من دخول ملعب كربلاء الدولي.
وقال مدير عام الاقاليم والمحافظات طالب جابر الموسوي في بيان له، إن "الاسباب التي دعت الوزارة لاتخاذ هذا القرار هو عدم التزام النادي بدفع المستحقات المالية حسب العقد المبرم ٥٠٧ في ٣-١٠-٢٠١٧ والذي نص على التزام النادي بدفع ايجار الملعب قبل بداية موسم الدوري رغم انذار النادي لاكثر من مرة"
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الموجز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي