عدد القراءات 35
حجم الخط :
طهران تتوعد واشنطن بشكوى في الأمم المتحدة
2017/12/18 01:49:16 PM

أعلن وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، اليوم الاثنين، أن إيران سترفع شكوى إلى الأمم المتحدة بشأن الاتهامات الأمريكية لطهران حول الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على الرياض.

وقال الوزير الإيراني إن طهران ستطلب قطعة من الصاروخ الذي عرضته المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي خلال مؤتمرها الصحفي مؤخرا.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن الوزير قوله إنه "نظرا للمزاعم التي تم إطلاقها، فإن خبراء الشأن الدفاعي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يحققون في مزاعم نيكي هايلي المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة حول تسريب أسلحة إيرانية إلى "أنصار الله" في اليمن وعرض صورة لهذه الصواريخ في الأمم المتحدة

وأضاف أن الأعداء يمكنهم إطلاق أية مزاعم لكن في سياق تقديم شكوى بناء على طلب إيران فإنه يجب تسليم قطعة من هذه الصواريخ إلى طهران بهدف التحقق من الأمر وإعلان الرأي النهائي فيه.

ويأتي ذلك بعد أن قدمت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايليخالد الدولي قرب الرياض في بداية الشهر الماض يوم الخميس الماضي ما قالت إنه أدلة على تزويد إيران بالصواريخ، بما في ذلك صور يقال إنها للصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على مطار الملك ي.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة الموجز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي