عدد القراءات 1145
حجم الخط :
المالكي يدعو إلى تحقيق عاجل بحادثة استهداف كتائب سيد الشهداء ومحاسبة مرتكبيها
2017/8/8 02:46:36 PM

الموجز/...دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الثلاثاء، إلى فتح تحقيق عاجل بحادثة استهداف قوات كتائب سيد الشهداء على الحدود العراقية السورية، ومحاسبة مرتكبيها، عادا إياها "اعتداء غير مبرر" من قبل التحالف الدولي.

وقال المالكي في بيان تلقته"الموجز"نتقدم إليكم والى الشعب العراقي وجماهير الحشد الشعبي والمقاومة الإسلامية المجاهدة بعزائنا باستشهاد كوكبة من رجال المقاومة الإسلامية في كتائب سيد الشهداء اثر الاعتداء غير المبرر من قبل قوات التحالف الدولي على قاطع العمليات ضمن الحدود العراقية السورية".

وأضاف المالكي "أننا إذ ندين ونستنكر هذا الاعتداء الذي تسبب في إزهاق أرواح الكثير من أبنائنا في الحشد الشعبي ندعو إلى إجراء تحقيق عاجل وتشكيل لجنة عليا لمواجهة تلك الممارسات ومحاسبة من تسبب في إحداث هذه المجزرة البشعة لاسيما وان تلك الظاهرة تخطت نطاق الحالات الفردية والعشوائية".

وتابع أن "هذا ما يضعنا جميعا أمام تساؤل عن أسباب تكرار تلك الاعتداءات التي جاءت متزامنة مع انتصارات قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي على عصابات داعش في جميع الجبهات".

وكانت قوات كتائب سيد الشهداء احدى فصائل الحشد الشعبي اكدت، الثلاثاء، ان تعرض قواتها لقصف مدفعي من قبل الجيش الامريكي كان داخل الحدود العراقية، وفيما أوضحت بان الحشد الشعبي ابلغ الحكومة رسمياً بهذا القصف، كشفت عن عدد الشهداء والجرحى جراء القصف.

وقال نائب الأمين العام للكتائب احمد الموسوي ان "قوات كتائب سيد الشهداء تعرضت للقصف الأمريكي داخل الحدود العراقية"، مبينا ان "عمليات الحشد الشعبي المتواجدة في قاعدة (h3) والذين هم من اخلوا الشهداء والجرحى ابلغوا الحكومة العراقية بهذا القصف والعمليات المشتركة تم ابلاغها ايضاً".

وأوضح الموسوي، ان "عدد الشهداء من الكتائب بلغ 41 شهيداً فيما بلغ عدد الجرحى 35"، لافتا الى ان "المنطقة التي تعرضت فيها القوات للقصف هي منطقة تبعد عن عكاشات بنحو 18 كليو متر حيث ان هذه المنطقة والمناطق المحيطة بها يتواجد فيها الحشد الشعبي لغرض تأمين الحدود العراقية السورية".

وكانت قوات كتائب سيد الشهداء قد حملت، الجيش الأمريكي عواقب القصف المدفعي الذي استهداف مقاتليها على الحدود العراقية السورية، يوم أمس الاثنين، فيما دعت الجهاتِ المختصةَ ولاسيما الحكومة العراقية إلى فتح تحقيق كبير بهذا الصدد. انتهى 1

 

جميع الحقوق محفوظة لوكالة الموجز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي