عدد القراءات 223
حجم الخط :
للمطالبة برواتبهم والقضاء على الفساد .. متظاهرون يحرقون مقرات حزبية في السليمانية
2017/12/18 05:22:56 PM
أحرق متظاهرون أكراد في مدينة السليمانية في اقليم كردستان مكاتب الأحزاب الخمسة الرئيسية ومكتب أحد الأجهزة الأمنية في المدينة.
وأضرم المتظاهرون النار في مكاتب في بيره مكرون، على بعد 30 كيلو مترا من مدينة السليمانية، كما قال عبد الرازق شريف، زعيم حركة التغيير المعارض. ومن بين الأحزاب التي أحرقت مكاتبها الحزب الديمقراطي الكرستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.
وأطلقت شرطة مكافحة الشغب غاز مسيل للدموع لدى محاولة عدد من المتظاهرين الاقتراب من مقر للحزب الديموقراطي في وسط السليمانية، ما أدى لوقوع عدد من حالات الاختناق.
كما أغلقت قوات الأمن عددا من الشوارع الرئيسية في السليمانية وأخرى تؤدي إلى مقرات حزبية، فيما انتشرت دوريات في عموم المدينة.
وتشهد عدد من مدن محافظة السليمانية، ثاني أكبر مدن اقليم كردستان تظاهرات واسعة شارك فيها آلاف، تطالب باستقالة حكومة الاقليم ومحاربة الفساد بسبب الازمة الاقتصادية الخانقة في الاقليم.
وتصاعدت حدة التظاهرات المعارضة في الاقليم بعد الأزمة الحادة السياسية والاقتصادية الخانقة التي يعيشها الاقليم، إثر تمسك رئيس الاقليم مسعود بارزاني باجراء استفتاء في 25 أيلول الماضي، بهدف الاستقلال عن باقي العراق، ما دفع الحكومة المركزية لاتخاذ إجراءات عقابية بهدف التمسك بوحدة البلاد.
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الموجز © 2016
برمجة واستضافة ويب اكاديمي